أشياء أفعلها ولن تجد طلبًا على خدماتك في خمسات او اي موقع اخر !

الكاتب بتاريخ عدد التعليقات : 4

بعض الأخطاء يمكن إصلاحها، البعض الآخر أخطاء قاتلة، يجب أن تتداركها من البداية حتى لا تجني ما لا يحمد عقباه. بعملك على خمسات ستواجهك الكثير من الأمور التي ستبحث عن نصائح لها، وحتى لا تقع في تلك الأخطاء سننوه هنا عن منها لا تحاول أن تجربها.
1 - ليس لديك معرض أعمال
تخيل أن كلاً من (س، صيبيع نفس الخدمة على خمسات، وليكن خدمة تصميم فيديو احترافي للتعريف بموقع إنترنتس يقول في وصف خدمته أنه شخص مُحترف وبأنه سوف يُقدم أروع فيديو على الإطلاق دون تقديم أي نموذج سابق مُتعلق بهذا الوصف، بينما ص يُقدم نماذج أعمال لمقاطع فيديو أبدعها من قبل.الآن أطلب منك إن كُنت مكان المُشتري، فأي بائع منهما سوف تختار؟
يميل المُشترى أن يتعامل مع أصحاب الخبرة أكثر من الهواة؛ لذلك ستجد أن الغالبية من المُشترين يُطالبون دائمًا برؤية نماذج سابقة لأعمالك قبل طلب الخدمة منك، والقلة القليلة فقط هم من يحبون التجربة؛ ولذلك سوف يميل المُشتري إلى اختيار الشخص الذي قدم نماذج عمل تؤكد الوصف المكتوب في خدمته أولاً قبل أن يُقرر تجربة الآخر.
وفي ظل التنافسية الشديدة بين البائعين، يجب أن يكون لديك معرض أعمال، والبائع الناجح هو من يستغل هذا قسم نماذج الأعمال في عرض أعماله الأخيرة دون مخالفة الشروط، وبذلك تضرب عصفورين بحجر واحد؛ تعرض نماذج أعمالك في مكان موثوق فيه كي توجه المُشتري إليها ليحكم على أعمالك، وفي الوقت نفسه ستسوق نماذج الأعمال هذه لخدماتك.
2 - ادعاء الاحترافية
احتراف مجال مُعين ليس أن تنجح في تأدية العمل بشكل جيد وفقط، ولكن الاحترافية الحقيقة هي نجاح البائع في تحقيق مجموعة من الشروط وإجبار المُشتري أن يُطلق عليك لقب مُحترف بنفسه دون أن تطلب منه.
الشروط المُختلفة للاحترافية متعددة، أهمها إتقانك لما تُقدمه، واطلاعك الدائم على الجديد في مجالك، والتطور المُستمر، كذلك الالتزام بقوانين وشروط العمل والموقع، والشخص الذي يُحقق جُملة الشروط المُختصرة السابقة هو الذي يستحق أن يُطلق عليه لقب بائع مُحترف.
3 - عدم التخصص
في كثير من الأحيان تجد شخص ما يتقدم إلى أي عمل مطلوب؛ رغبة منه في تحقيق عملية البيع الأولى.بالطبع لا يوجد عيب أن تتقدم لأعمال تتقنها بدرجة امتياز، ولكن المشكلة الحقيقية هي تقدمك لأي طلب دون أن تتقنه؛ ففي هذه الحالة تُعطي انطباعًا سيئًا عنك لدى المُشترين أنك غير مُتقن لعمل واحد.
في هذه الحالة قد تُقبل في تقديم خدمة لا تتقنها، ولن تقدمها إذن على الوجه الأمثل وستتعرض لتقييم سيء من المُشتري؛ وبذلك ستكون مثل المُصارع الذي ظل يفتخر بخفة حركة جسده، ومن أول لكمة خسر المباراة.
موقع خمسات مبني على أنك تُقدم خدمة أنت تتقنها بامتياز، ثم تسوّق لها، وفي حالة أن شخص قدم طلب جديد في طلبات الأعمال الغير موجودة، وكان هذا الطلب في مجال خدمتك من قريب أو من بعيد، فيمكنك التقدم على هذا الطلبولكن ما يحدث أن البعض يُشكل نفسه كما يريد طالب الخدمة غير الموجودة، وهذا مدعاة للفشل وليس النجاح.
4 - الوعود غير قابلة التحقق
يذكر بعض الأشخاص في وصف خدماتهم أشياء أقرب للخيال من الواقع، فتجد من يذكر أنه سيقدم دعمًا فنيًا لقالبه مدى الحياة، وتجد آخر يُقدم خدمة شراء ثلاثة أسماء للنطاقات مقابل دولار بالإضافة إلى هدية، وتجد آخر يوافق على ترجمة كتاب كبير قد يصل إلى 350 صفحة خلال أيام وبسعر متدني.
كل ما سبق نماذج لوعود غير قابلة للتحقق إلا بظلمك لنفسك كبائع، أو على حساب جودة العمل، ومرة أخرى نعود إلى الهدف من إنشاء موقع خمسات؛ فهو لم يكن أبدًا قائمًا على نحو جائر لأي أحد، وإنما جُعل تيسيرًا لمن ليس لديهم وقت كافي لفعل أشياء بأنفسهم أو الأشخاص غير المهرة في بعض المجالات كالتصميم والبرمجة والكتابة وغيرها من الخدمات؛ فيكون دورك هنا كبائع إتمامها بدقة متناهية مُقابل طلب خدمتك بسعر معقول مقابل الجهد المبذول منك.
لذلك فإن الأشخاص الذين يعدون وعودًا غير قابلة للتحقق، فإنهم يحكمون على أنفسهم بالفشل إلا أن يعتدلوا في أقوالهم بالشروط التي نص عليها خمسات.
5 - العمل خارج خمسات
بعض المُشترين يحاول التعامل خارج خمسات لأجل كسب بضع سنتات إضافية فرق العمولة بين خمسات ووسائل الدفع الخارجية كالباي بال، ولكن في مقابل أنك كبائع أو كمُشتري، أي منكما مُعرض للنصب خارج خمسات، ولا يوجد ضمان لجودة الخدمة المُقدمة، أو بمعنى أدق لا يوجد نظام يُحافظ على سير عملية البيع بشكل صحيح، بل أي منكما مُعرض لحظر الحساب في أي لحظة.
إن الذي يحاول اكتساب العمل من خمسات للحصول عليه خارج خمسات، إنما يحاول أن يصطاد خارج البحر؛ وبالتالي مُعرض للخسارة الأكيدة.
مثلًا أنت كمُشتري لن يكون لك حق التقييم على الخدمة، ولن يكون لك حق الطلب من خمسات أن تحل الخلاف الذي قد ينشب، وفي حالة أن البائع قدم لك خدمة رديئة، فسوف تتحملها دونما حقوقبينما أنت كبائع ستفقد خدمة إضافية تضاف لسجل خبراتك التي تسوق لك يومًا بعد يوم، بل ربما تتعرض للنصب أيضًا.
6 - لا تتطور باستمرار
لا يتوانى المستقل أن يعمل أكبر فترة ممكنة طوال اليوم، ولكنه قد يغفل عن التعلم والتطور المُستمر، ومع التطور اللحظي للتكنولوجيا هذه الأيام، يحتاج من يعمل بالعمل الحر عبر الإنترنت أن يكون شخصًا ذا عقلية متميزة ويٌمكنه التطوير من نفسه في مجاله باستمرار، ثم ما المانع أن تكون أنت من يطور المجال؛ لا أعلم لماذا هذا الخمول الشديد الذي يعتر الكثير؛ فقط ينتظرون أن يعرفوا ما الجديد، وهذا فرق واضح بين التابع والمتبوع.
لا تترك مقال يتحدث عن مجالك إلا وتقوم بقراءته، حاول قدر الإمكان أن تقرأ الكثير، وأجعل لنفسك يوميًا وقت إلزامي للتعلم، ويُمكنك أن تبحث عن المجال الخاص بك على أكاديمية حسوب وتبدأ رحلة التعلم من هناك.
7 - اليأس سبيل الفشل
ربما تمر عليك فترة طويلة ولم تبع أي خدمة على الإطلاق، وهنا يدب اليأس أبواب قلبك وحياتك فتترك الساحة وتولي هاربًامتأكد أنك تعلم قصة مُخترع المصباح الكهربائي وكيف حاول 10000 محاولة حتى نجح في تحقيق هدفه، فهل أنت حاولت 100 مرة حتى تبيع خدمتك؟
أحضر ورقة وقلم، وأبدأ فورًا بالبحث في الإنترنت عن طرف الخيط لتقديم خدمة مُفيدة يحتاج إليها رواد الإنترنت، تعلم مهارة تقديم هذه الخدمة باحترافية، وابدأ في تسويق خدمتك ونفذ المحاولة الأولى بجدية؛ فإن فشلت في تحقيق النجاح فسجل لماذا وكيف فشلت حتى لا تقع في نفس الخطأ مرة أخرى، ثم جرب الثانية ثم الثالثة حتى تُثبت نفسك وتبيع أول خدمة وثاني خدمة، وتنطلق.
أيضًا قدم نموذج عمل أولي مجانًا؛ فإن كُنت مصمم قوالب فقدم نموذج قالب مجاني أولًا، وإن كُنت كاتب فقدم عدد من المقالات أولًا، وانشر هذه النماذج كما ذكرنا بالبند الأول.
هل تجد شيء آخر يجب فعله حتى لا يجد البائع طلبًا على خدماته؟ شاركنا رأيك .. حتى لا يقع الكثير بنفس الخطأ.

4 تعليقات على موضوع " أشياء أفعلها ولن تجد طلبًا على خدماتك في خمسات او اي موقع اخر ! "

شكرا لك اخي زرنا مجددا

موضوع اكثر من ابداعي

شكرا لك اخي رنا مجددا

████ شروط التعليق ████
1- يجب على التعليق أن يكون بلا روابط إشهارية
2- أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
3- لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4- لاستعمال خط عريض ضع الكود : <strong>النص هنا...</strong>
5- لاستعمال خط مائل ضع الكود : <em>النص هنا...</em>
6- لإضافة صورة ضعها بهذا الكود : <i rel="image"> ... رابط الصورة هنا ... </i>

الإبتسامات إخفاء